TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" تصدر 3 قرارات بشأن رخصة تسويق لنظام استثمار جماعي

"أسواق المال" تصدر 3 قرارات بشأن رخصة تسويق لنظام استثمار جماعي
هيئة أسواق المال
وطني
NBK
0.57% 879.00 5.00
بنك وربة
WARBABANK
1.04% 194.00 2.00

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية، 3 قرارات بشأن رخصة تسويق خاص لنظام استثمار جماعي مؤسس خارج دولة الكويت لبنك وربة وشركة الوطني للاستثمار.

وجاء القرار رقم (112) لسنة 2024 بشأن رخصة تسويق خاص لنظام استثمار جماعي مؤسس خارج دولة الكويت ممنوحة لبنك وربة، لتسويق أسهم شركة صندوق وربة للدخل الإسلامي؛ وفق بيان الهيئة اليوم الاثنين.

تضمنت المادة الأولى للقرار الترخيص لبنك وربة تسويق عدد 200 ألف سهم من أسهم شركة صندوق وربة للدخل الإسلامي تسويقاً خاصاً داخل دولة الكويت والمنشأ في جزر الكايمان.

ويكون سعر العرض 1000 ألف دولار أمريكي للسهم الواحد، بالإضافة إلى عمولة اكتتاب التي تبلغ 2.00% تدفع مرة واحدة عند الاكتتاب، وتكون الجهة التي تتلقى طلبات الاشتراك هي بنك وربة.

وجاء القرار رقم (113) لسنة 2024 بشأن رخصة تسويق خاص لنظام استثمار جماعي مؤسس خارج دولة الكويت ممنوحة لشركة الوطني للاستثمار لتسويق أسهم شركة صندوق الإجارة والتمويل الثامن والثلاثين المحدود.

ليرخص لشركة الوطني للاستثمار بتسويق عدد 40 مليون سهم من أسهم شركة صندوق الإجارة والتمويل الثامن والثلاثين المحدود تسويقاً خاصاً داخل دولة الكويت والمنشأ في جزر الكايمان، وأن يكون سعر العرض 10 دولارات أمريكية للسهم الواحد، بالإضافة إلى عمولة اكتتاب التي تبلغ 2.25% تدفع مرة واحدة عند الاكتتاب.

وتكون الجهات التي تتلقى طلبات الاشتراك هي شركة الوطني للاستثمار، وبنك الكويت الوطني.

وعقب ذلك القرار رقم (114) لسنة 2024 بشأن رخصة تسويق خاص لنظام استثمار جماعي مؤسس خارج دولة الكويت ممنوحة لشركة الوطني للاستثمار لتسويق أسهم شركة صندوق دبليو سي بي آي لفرص التمويل والإجارة الإسلامي الرابع المحدود.

ليتم الترخيص لشركة الوطني للاستثمار بتسويق عدد 125 ألف سهم من أسهم شركة صندوق دبليو سي بي آي لفرص التمويل والإجارة الإسلامي الرابع المحدود تسويقاً خاصاً داخل دولة الكويت والمنشأ في جزر الكايمان، وأن يكون سعر العرض 1000 دولار أمريكي للسهم الواحد، بالإضافة إلى عمولة اكتتاب التي تبلغ 0.95% تدفع مرة واحدة عند الاكتتاب.

وحددت "الهيئة" الجهة التي تتلقى طلبات الاشتراك في شركة الوطني للاستثمار.

وأوضحت أن الوحدات المطروحة سيتم تسويقها داخل دولة الكويت للعملاء المحترفين فقط حسب النص الوارد في الكتاب الأول "التعريفات" من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما.

بينت أن مدة رخصة التسويق لمدة سنة قابلة للتجديد سنوياً من تاريخ إصدار شهادة ترخيص الهيئة لكل قرار، وبعد سداد الرسوم المقررة على أن تدفع الرسوم المقررة خلال شهر من تاريخ صدور القرارات.

وقالت هيئة أسواق المال في الكويت، إن في حالة التخلف عن دفع الرسوم خلال المدة المحددة اعتبر القرارات كأن لم تكن، مطالبة الجهات المختصة تنفيذ القرارات كل فيما يخصهم ويعمل بهم اعتباراً من تاريخ صدورهم ونشرهم في الجريدة الرسمية.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

بورصة الكويت تنخفض عند الإغلاق بضغط 5 قطاعات

رئيس مجلس إدارة "جياد" يبيع 1.29 مليون سهم بالشركة

"المركزي الكويتي" يوافق لـ"الأهلي" على إصدار سندات بـ300 مليون دينار